الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

افضل بروتين لبناء العضلات للنساء

افضل بروتين لبناء العضلات للنساء

     أمل نصر الدين بعدسة ميلاد غالي تستكمل حوارها مع أخصائية التغذية رهام فخر الدين كما وعدت قراءها لتطلعهم على كل ما يحتاجون معرفته عن البروتين وأهميته ومكملات البروتين الغذائية.. أو ما يعرف بـProtein Shakes، خصوصًا في الأندية الرياضية وبين الرياضيين، وكثر الحديث حولها، لمعرفة الضوابط والمحاذير لتناول تلك المكملات؟ ومن الأشخاص الذين يحتاجونها؟ وما الفرق بين أنواعها المختلفة؟، كونوا معنا..

ما حقيقة مكملات البروتين الغذائية أو ما يسمى بالـ Protein Shakes؟
     كثر الحديث مؤخرًا حول مكملات البروتين الغذائية حتى أصبحت موضة منتشرة في الأندية الرياضية، وكثرت التساؤلات حولها، هل هي مضرة أم مفيدة؟ ومن هم الأشخاص الذين بحاجة لتناولها؟ وما الفرق بين الأنواع المختلفة؟

لماذا يتخوف الكثير منها؟
     التخوف يأتي من عدم المعرفة، فالعديد من الأشخاص خاصة الفتيات والنساء يعتقدن أن تناول مثل تلك المكملات الغذائية من البروتين سوف يؤدي لظهور عضلات في أجسامهن وبالتالي يفقدن مظهرهن الأنثوي ويصبحن كالرجال وهذا غير صحيح.

وما المقصود بمكملات البروتين الغذائية؟
     مكملات البروتين الغذائية هي مواد بروتينية تم تصنيعها من أصول بروتين طبيعية متعددة، وتنقسم لعدة أقسام بحسب نوع البروتين المصنوع منه.

قبل الدخول في أنواع مكملات البروتين الغذائية هل بالإمكان معرفة أهمية البروتين لأجسامنا؟
البروتين هو أساس بناء العضلات في الجسم، وهو مهم لبناء الأنسجة ويدخل في تركيب الـ DNA، وله العديد من الوظائف الأخرى، وتظهر أهميته للرياضيين خاصة في رياضة كمال الأجسام، حيث إن بناء العضلات والمحافظة عليها أمران أساسيان بالنسبة لهم.